اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

ترامب يكشف عن خطوة بشأن سوريا بطلب أردني

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/10/21 الساعة 23:14
مدار الساعة,الأردن,شركات,سحاب,وزير,

مدار الساعة - قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الاثنين، إنه لا يريد ترك قوات أمريكية في شمالي سوريا، لكنه سيُبقي على قوة صغيرة منها في مكان آخر؛ نزولاً على طلب الأردن ودولة الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف ترامب للصحفيين في البيت الأبيض، بعد اجتماع لإدارته: إن "الولايات المتحدة لم تقدم قط تعهداً للأكراد بالبقاء في المنطقة 400 عام لحمايتهم".

وشدد "قلت دائما: (اذا كنا سننسحب فلنحم النفط)"، ملاحظا ان الولايات المتحدة "يمكن ان ترسل واحدة من كبرى شركاتنا النفطية للقيام بذلك في شكل صحيح".

واعلنت واشنطن في 13 تشرين الاول/اكتوبر سحب نحو الف جندي من سوريا بعد خمسة ايام من بدء الهجوم التركي على المقاتلين الاكراد. وفي السابع منه، مهد انسحاب قسم محدود من الجنود الاميركيين من قرب الحدود التركية للعملية العسكرية.

وتابع ترامب "لقد ساعدنا الاكراد" على وقع انتقادات دولية كثيفة طاولته منذ اعلان سحب الجنود الاميركيين.

وكرر ان الاكراد "ليسوا ملائكة".

والهجوم التركي على الاكراد معلق منذ الخميس بعد اتفاق مع واشنطن، على ان تنتهي الهدنة الثلاثاء في الساعة 19,00 ت غ.

وخلال زيارة لكابول الاثنين، لمح وزير الدفاع الاميركي مارك اسبر بدوره الى ان بلاده قد تبقي قوة محدودة في سوريا لتأمين حقول النفط. وكالات

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/10/21 الساعة 23:14