اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

اسحاقات: ضرورة تذليل كافة العقبات امام زيادة مشاركة المرأة الاقتصادية وتمكينها

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/10/21 الساعة 15:00
اقتصاد,مدار الساعة,وزير,وزارة التنمية الاجتماعية,امين عام,وزارة العمل,قانون,

مدار الساعة - أكدت وزيرة التنمية الاجتماعية بسمة اسحاقات على ضرورة تذليل كافة العقبات امام زيادة مشاركة المرأة الاقتصادية وتمكينها اقتصاديا.

واشارت خلال افتتاحها اليوم الاثنين حضانة وزارة التنمية الاجتماعية بحضور امين عام المجلس الوطني لشؤون الاسرة الدكتور محمد مقدادي وامين عام الوزارة بالوكالة محمد السوالقة على اهمية تحسين جودة الخدمة المقدمة للاطفال وادخال مهارات ومناهج تدريب للعاملين بالحضانات لتنمية مهارات الاطفال في سن مبكرة وتحفيز نموهم بشكل افضل.

وشددت الوزيرة اسحاقات على اهتمام الحكومة بترسيخ وجود رياض الاطفال حيث ستعمل على الحضانات بنفس النهج مستقبلا .

وتابعت انه لا بد من مراجعة الاطار التشريعي مع الشركاء لتبسيط اجراءات ترخيص وتسجيل الحضانات وضبط الحضانات المنزلية بحيث تخضع لمعايير واجراءات تتضمن حماية حقوق الطفل مع مراعاة الظروف الاقتصادية والاجتماعية للمواطنين.

من جهته ، قال مقدادي ان المجلس الوطني لشؤون الاسرة بالتعاون والشراكة مع وزارة العمل ووزارة التنمية الاجتماعية الناظمة والمتابعة لهذا العمل تعمل على انجاج استراتيجية تقديم المساعدة للمرأة العاملة وايجاد اماكن امنة للاطفال امتثالا لنص المادة 72 من قانون العمل من حيث تأسيس الحضانات المؤسسية في مناطق الشمال والجنوب والوسط .

واشار الى انه تم الانتهاء من انشاء 44 حضانة مؤسسية من اصل 80 حضانة استهدفها المشروع يعمل فيها نحو 365 سيدة ومربية .

واشار الى ان المجلس اعد دليلا لتدريب العاملات في الحضانات بجيث يتمتعن بمهارات وانشطة مختلفة تقدم للاطفال بالتعاون مع وزارة العمل ومراكز التدريب المهني.

وجالت الوزيرة وامين عام المجلس في حضانة الوزارة واستمعت الى العاملات وتفقدت الاطفال كما كرمت العاملات في دار الحضانة اضافة الى الايعاز الى ضرورة ايلاء الاطفال عناية خاصة.

وتبلغ الطاقة الاستيعابية لحضانة الوزارة 60 طفلا تم تحديثها وفق اسس علمية مدروسة بالتعاون مع فريق من المجلس الوطني لشؤون الاسرة والوزارة.



مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/10/21 الساعة 15:00