هولندا الأولى عالمياً كأفضل نظام للمعاشات التقاعدية

مدار الساعة - احتلت هولندا المرتبة الأولى كأفضل نظام للمعاشات التقاعدية لعام 2019 تلتها الدنمارك في المرتبة الثانية، وفقاً لدراسة عالمية تلقي الضوء على الكيفية التي تعد بها الدول شيخوخة السكان للتقاعد.

ونشرت وكالة بلومبيرغ العالمية، نتائج الدراسة التي أعدها مؤشر ملبورن ميرسر العالمي للمعاشات وأصدرها اليوم الأحد، وأشار فيها إلى حصول كل من هولندا والدنمارك على شهادة A لمستوى الأمن المالي المقدم في التقاعد.

واحتلت أستراليا المركز الثالث حيث حصلت على الدرجة B+ بينما احتلت باقي المراكز العشرة الأولى كل من فنلندا والسويد والنرويج وسنغافورة ونيوزيلندا وكندا، وتشيلي على التوالي.

وقال معد الدراسة والشريك الرئيسي في ميرسر، ديفيد نوكس "جميع أنحاء العالم تواجه ضغوطًاً متزايدة على الموارد العامة لدعم صحة ورفاهية المواطنين الأكبر سناً"، مضيفا أنه "من الضروري أن يفكر صانعو السياسة في نقاط القوة والضعف في أنظمتهم لضمان نتائج أقوى على المدى الطويل للمتقاعدين في المستقبل".

وحصلت المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأميركية على درجة C+ حيث احتلتا المركزين الرابع عشر والسادس عشر على التوالي، واحتلت اليابان المرتبة 31 وحصلت على درجة D- وهي درجة تكشف عن "نقاط الضعف أو الاغفالات الرئيسية التي يجب معالجتها".

وقال التقرير إن تايلاند كانت في المرتبة الأخيرة وينبغي لها أن تقدم الحد الأدنى من مدخرات التقاعد الإلزامية وأن تزيد الدعم للأفقر.

واستخدم المسح الذي شمل 37 دولة، والذي يغطي حوالي ثلثي سكان العالم، 40 مقياسًا لتقييم ما إذا كان النظام يؤدي إلى تحسين النتائج المالية للمتقاعدين، وما إذا كان مستدامًا، وما إذا كان يتمتع بثقة المجتمع.


التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة


جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية