سليم خير: رغم التحفظات.. فيتال باقٍ بمنصبه

مدار الساعة - أكد سليم خير، رئيس نادي شباب الأردن، وعضو مجلس إدارة الاتحاد الأردني لكرة القدم، أن الجميع أصبح مطالبًا في الوقت الحالي بمساندة منتخب النشامى خلال مشواره بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.

وأضاف خير أن طموحات شباب الأردن في كأس محمد السادس للأندية العربية أصبحت كبيرة بعد تجاوز النجم الساحلي التونسي "حامل اللقب".

ولفت خير إلى أن الانجازات التي حققها الفريق النسوي مؤخرًا، هي ثمرة جهود الجهاز الفني واللاعبات، فإلى نص الحوار:

ما هي أخر تحضيراتكم لمواجهة الشباب السعودي؟

- نحترم الشباب السعودي فهو غني عن التعريف، وبما يخص تحضيراتنا فقد عانينا من صعوبة تأمين مباريات ودية على مستوى عال.

- نعتمد على رفع جاهزية الفريق بالتدريبات اليومية والروح العالية لدى اللاعبين، وهنا أشكر وزارة الشباب وأمانة عمان على سرعة تجاوبهما معنا في تأمين ملاعب عشبية.

هل هناك نية لتعزيز الفريق بالمحترفين؟

- تعلمون أن صفوف شباب الأردن تخلو من أي محترف، لكن في حال تجاوزنا دور الـ16 بالبطولة العربية، سيكون بمقدورنا التعاقد مع محترفين أجانب حيث يفتح باب القيد في الأردن بداية شهر كانون الأول / ديسمبر المقبل.

وكيف تتعاملون مع ملف تجديد عقود اللاعبين؟

- نعم صحيح، ونحن في مجلس الإدارة لدينا توجه للتمسك بكافة لاعبينا والمحافظة على استقرار الفريق ككل.

ما مكاسب شباب الأردن من المشاركة بالبطولة العربية؟

-بصراحة استفدنا فنيًا وماليًا، وفي حال تأهلنا لدور الثمانية، فإن الوضع المالي للنادي سيتحسن كثيرًا.

هل هناك تواصل مع أبويل القبرصي بشأن موسى التعمري؟

- ما يربطنا مع أبويل القبرصي وجود بند في عقد موسى التعمري ينص على حصول شباب الأردن على 10% حال انتقاله إلى نادٍ آخر.

- قبل نحو 6 أشهر كان هناك تواصل بعد الحديث عن إمكانية رحيل التعمري عن أبويل، لكن في هذه الأيام لا يوجد شيء واضح بهذا الشأن.

وماذا عن مدة عقد المدرب محمود الحديد؟

- ثقتنا كبيرة بالمدير الفني محمود الحديد والجهاز التدريبي، وقد أثبت نفسه، والعقد المبرم فيما بيننا يمتد حتى نهاية الموسم المقبل.

هل ناقشتم مصير المدرب فيتال بوركلمانز؟

- لم نناقش مصيره، فيتال بوركلمانز باقِ في منصبه، رغم التحفظات التي يبديها أعضاء مجلس الإدارة على أداء المنتخب الأردني في مشوار التصفيات المشتركة.

وهل لديك تحفظ على تشكيلة النشامى؟

-كل متابع له تحفظات، في النهاية نحترم خيارات الجهاز الفني، وشخصيًا أعتقد أن تغييرات ستحدث على قائمة النشامى بعد المباراتين المقبلتين، حيث سيكون هناك استدعاء لوجوه شابة ولا سيما أن هناك لاعبين واستنادًا لأعمارهم قد لا يكونوا مع المنتخب حال التأهل لمونديال قطر.

كيف تقيّمون الانجازات النسوية التي يحققها شباب الأردن؟

-الحمد لله حققنا 3 ألقاب هذا الموسم، الدوري وكأس الأردن وبطولة غرب آسيا والتي تقام لأول مرة، ونحن سعداء جدا بذلك ونقدر الجهود المبذولة من الجهاز الفني واللاعبات.

- نأمل بتوسع أكبر في قاعدة كرة القدم النسوية، بحيث تحظى بمشاركة فرق من أندية الوحدات والفيصلي والرمثا، رغم يقيننا بوجود تحفظات من المجتمع، لكن التطور المنشود مرتبط بشرط اتساع رقعة المنافسة.

*هل تغطي الجوائز المالية نفقاتكم على الفريق النسوي؟

-الاتحاد الأردني قدم مؤخرًا دعمًا جيدًا لجميع الفرق النسوية المشاركة، من يحصل على البطولات قادرعلى تغطية نفاقاته، وفي شباب الأردن قمنا بتوزيع قيمة الجوائز على الفريق.

ما مصير دعوة الفيصلي للمشاركة في بطولة الشيخ سلطان العدوان؟

- تلقينا الدعوة ووافقنا مباشرة على المشاركة، البطولة تحمل اسم عزيز وغال على قلوبنا جميعًا، ونتمنى للفيصلي التوفيق بتنظيم هذه البطولة.(كووورة)


التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة
جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية