اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

أسرار ومجالس الأردن.. محمد دحلان يخترق بهذه العائلة الأردنية والروابدة ينزل والمصري يرفع.. والعضايلة قادم.. وماذا فعل الملقي

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/10/20 الساعة 10:10
مدار الساعة,اخبار مدار الساعة,وكالة مدار الساعة الاخبارية,اخبار الاردن,عرب,شبابية,اقتصاد,بانوراما,رياضة,اردنيات,البرلمان,صورة,وسائط,أخبار,أعمال,ثقافة,معلومات,إسلامي,إنترنت,إسلام,عناوين,نساء,المسلمون,الدين,الأتراك,العثمانيون,الأردن,الاردن,اردن,الملك,شباب,الملكة,ولي العهد,news,arabic,local,jordan,king abdulla,queen rania,israel,Middle east,vote,Archive,مذكرات,مذكرة,تبليغ,تبليغات,كشوف,اسماء,المقبولين,المفصولين,المرشحين,المترشحين,الناخبين,قوائم,قائمة,المبتعثين,المنح,القروض,اقساط,سلف,منح,قروض,الفائزين,انذارات,انذار,اخطارات,اخطار,المعتقلين,الوفيات,نعي,يعني,وفيات,وفاة,مقتل,حادث,حوادث,دهس,المسعفين,نقيب,نقابة,رئيس,وزير,امين عام,الموظفين,موظفو,منتسبي,المنتسبين,المتقاعدين,العسكريين,ضباط,القوات المسلحة,الجيش العربي,الامن العام,الدرك,المخابرات,المحكومين,المتهمين,العفو العام,محكمة,محاكم,محاكمات,المحاكمات,محاكمة,قضاة,القضاة,التنفيذ القضائي,وزارة العدل,قصر العدل,كاتب العدل,اعلانات,اعلان,اعلانات مبوبة,اعلانات نعي,جلسة,جلسات,تعديل,تعديلات,قانون,قوانين,الجريدة الرسمية,نتائج,الشامل,التوجيهي,توجيهي,نتائج التوجيهي,رديات,ضريبة الدخل,رديات الضريبة,السياحة في الاردن,السياحة في الأردن,معالم سياحية في الأردن,معالم سياحية في الاردن,الاردن التاريخ والحضارة,الأردن التاريخ والحضارة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المواقع الأثرية في الاردن,المواقع الأثرية في الأردن,الطقس في الاردن,الطقس في الأردن,الأحوال الجوية في الأردن,الأحوال الجوية في الاردن,الأردن المساحة والموقع الجغرافي,الاردن المساحة والموقع الجغرافي,جامعات الاردن,جامعات الأردن

نصيحة: لا تعديل وزارياً

جهة مهمة أوصت لمرجعيات عليا بأن الافضل الإبقاء على الحكومة بشكلها الحالي حتى نهاية العام الحالي. السبب أن هذه الجهة ترى أن التعديل الوزاري لن يغير من جوهر أداء الحكومة الاقتصادي المتعثر. والله اعلم بقرار المرجعيات.

محمد دحلان وجامعة خاصة

شخصيّة أردنيّة تحدثت في جلسة راقبتها عصفورة "مدار الساعة" عن تمويل القيادي المفصول من حركة فتح محمد دحلان لإحدى الجامعات الخاصة في الأردن.

وعلى سيرة دحلان

انتشر تساؤل عن علاقة المدعو محمد دحلان بعائلة (...) بالأردن وكيف استطاع الدحلاني كسب ولاء هذه العائلة الصغيرة جداً بحجمها الكبيرة بالمناصب التي يحتلها الأخوة الاربعة، وما هي المبالغ التي دفعها الدحلاني لأحد الأشقاء لإخراج عائلة سورية من السجن ونقلهم إلى دولة خليجية وما هي مساهماته في المدرسة الخاصة الكبيرة جداً والجاري انشاؤها حالياً للاخوة.. وما هي امكانيات دحلان بالتنسيق مع أحد أعمدة الدولة (رئيس وزراء سابق) لتسليم أحد الاشقاء منصباً كبيراً جداً في قادم الأيام.. ننتظر تسارع الأحداث.

مديحة والرفاعي

العرافة المغربية المشهورة مديحة لا تستبعد أن يتسلم رئيس الوزراء الأسبق سمير الرفاعي رئاسة الديوان الملكي العامر.. العام القادم.

ابن نائب في حالة سكر شديد

ابن نائب حالي كان بحالة سكر شديد وبرفقته فتاة قام الاسبوع الماضي بالتفحيط أمام فندق بالبحر الميت. وعندما حضرت الشرطة السياحية، رفض الامتثال لهم وانهال عليهم بالشتائم والسباب وأن والده سيقوم بتربيتهم عن طريق مسؤول كبير في الدولة. تم إلقاء القبض عليه وتم إخلاء سبيله بنفس اليوم وتحولت القضية للمدعي العام للتحقيق. وزع شوكولاتة وطعمينا.

الروابدة: بعرفش

أحد الأشخاص سأل رئيس الوزراء الأسبق عبدالرؤوف الروابدة: كيف البلد؟!. الروابدة أجابه: تسألنيش عن البلد.. إسألني عن حالي بقلك الحمدلله.. السؤال جاء خلال جاهة طلبة عروس من عشيرة الطراونة لشاب من الغرايبة، أقيمت في قاعة يا هلا في المدينة الرياضية امس السبت، وحضرتها عصفورة "مدار الساعة". طلب باسم الجاهة الروابدة فيما لبى الطلب رئيس الوزراء الاسبق طاهر المصري.

وعلى سيرة الروابدة

وفي ذات الجاهة، قام الروابدة بـ"تعديل" المايكروفون وإنزاله إلى مستوى فمه، وقال مبتسما "هاي مشكلتنا نحن القصار مع المايكروفونات".

المصري على الخط

وفي الجاهة نفسها أيضاً، وعندما جاء دور رئيس الوزراء الأسبق طاهر المصري للرد على الروابدة، قام أحد الأشخاص برفع المايكروفون للمصري بعد انزاله من الروابدة فقال المصري "يا جماعة أنا ما بدي أغني".

ماذا فعلت يا هاني

خلال جاهة عشيرة الحياصات لطلب "فرح" كريمة لافي الحراحشة، لابنهم عمر جعفر ابو عبود الحياصات، والتي طلب باسمها رئيس الوزراء السابق هاني الملقي، وقبل ان يردّ عليه بالموافقة الشيخ خالد العيطان، قام الملقي بشرب فنجان القهوة.. عصفورة "مدار الساعة" تقول للملقي: جل من لا يسهو دولتك.. واشرب قهوتك.

شعار التلفزيون

علمت "مدار الساعة" أنه سيتم تغيير على شعار التلفزيون الاردني مع الاحتفاظ بـ"التاج" وأن تغيراً في البرامج التلفزيونية سيحدث مع بداية تشرين الثاني.

أمجد والإعلام

عصفورة "مدار الساعة" تتوقع استلام السفير الأردني لدى موسكو أمجد العضايلة موقعاً إعلامياً رفيعاً.. معالي ابو غسان بتستاهل كل خير.

الخوالدة.. والتجربة الهولندية

بعيداً عن التجربة الدنماركية والفنان المصري عادل إمام، اطلع أمين عام وزارة الشؤون السياسيّة والبرلمانيّة الدكتور علي الخوالدة على التجربة الحزبية الهولندية. الخوالدة، الذي عاد قبل ايام من امستردام اصطحب معه في هذه التجربة أمناء أحزاب.

من هو النائب

نائب سابق وإعلامي حالي قام ببيع فيديو يظهر تجمعاً لمناصري الزرقاوي في الزرقاء بعد وفاته لتلفزيون اميركي. هذا الفيديو اعتبر في حينه على أعلى المستويات في أميركا أن الأردن "مصدر لتفريخ عناصر لتنظيم القاعدة" المصنف ارهابيا في واشنطن. التجمع الذي اقيم وسمي في وقته بـ"عرس الشهيد" صوّر عن طريق أحد موظفي النائب السابق والذي يمتلك محطة فضائية. الفيديو الذي بيع للمحطة الاميركية كانت صوره واضحة جدا ويظهر الأفراد الحاضرين والذين تم القاء القبض عليهم من قبل الامن الأردني لاحقاً.

سلم فت (slim fit)

صرح الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية الملكية ستيفان بيشلر بان الشركة تعتزم شراء ١٨ طائرة ضيقة البدن. خبراء في السياحة والنقل نصحوا مجلس ادارة الشركة بقولهم: بلاش كل الـ ١٨ نحيلات.. بلاش بكره يسمن الطلب على السياحة والسفر، فلا تحطوا عنباتكم في سلة واحدة.

وعلى سيرة الملكية

شوهد مدير عام شركة الخطوط الجوبة الملكية الاردنيّة الأسبق سامر المجالي في إحدى المناسبات الاجتماعية الأسبوع الماضي في عمان. للعلم المجالي يعد من المدراء الناجحين للملكية.

مؤتمر وفاتنات.. وين راحت الـ 11 ألفاً

في عهد حكومة النهضة والتي تدّعي ضبط النفقات نظمت احدى الوزارات مؤتمراً في احد فنادق البحر الميت وكلّف ١١ ألف دينار لساعات معدودات. ضخامة المبلغ لم توازِ محتوى المؤتمر الذي وصفه مسؤولون بأنه فاشل بامتياز. واضافوا المؤسف ان ما شتت اذهان المشاركين وجود فتيات فاتنات من جنسيات أجنبية يستعرضن في باحات الفندق.

المعشر والناصر

عصفورة "مدار الساعة" شاهدت لقاءً مهماً جمع نائب رئيس الوزراء الدكتور رجائي المعشر ومستشار جلالة الملك كمال الناصر الخصاونة في رئاسة الوزراء بعد ظهر الثلاثاء الماضي.

الصفدي وكناكرية وابو السعود

لاحظت عصفورة "مدار الساعة" غياب كل من الوزراء ايمن الصفدي وعزالدين كناكرية ورائد ابو السعود الاسبوع الماضي عن ارض الوطن.

هل يعود كناكرية بخفي حنين

اقتصاديون تحدثوا لـ"مدار الساعة" رأوا أن المباحثات التي يجريها وزير المالية عز كناكرية هذه الايام مع صندوق النقد الدولي لا يمكن أن تغير المسار الرئيسي لمتطلبات الصندوق من الأردن، وقالوا إن عملية التجميل فعلياً لن تغيّر في الجوهر، متسائلين في الوقت ذاته هل سيعود كناكرية بخفي حنين "لانه ما في ببلاش غير العمى والطراش".

الشحاحدة و"الضم"

علّق مسؤول رفيع المستوى خلال عشاء مساء الثلاثاء على تصريح وزير الزراعة والبيئة ابراهيم الشحاحدة بأن ضم وزارتي الزراعة والبيئة تجربة ناجحة؛ بقوله "ليس بالضرورة أن يبقى الشحاحدة" إن تم التعديل، لان الرئيس غير معجب باداء الرجل.. وفق المسؤول.

القطارنة مرشح

لم يستبعد مصدر أن يتم تعيين أحمد القطارنة امين عام وزارة البيئة الحالي وزيراً للبيئة حال تم فصلها عن الزراعة في التعديل المقبل، للعلم احمد اخو السفير الخلوق ماجد القطارنة.

الزعبي والرحامنة

أحد العاملين في مكتب مدير عام الجمارك عبد المجيد الرحامنة قال إن الوزير السابق شريف الزعبي صاحب شخصية وكاريزما قوية.. أما مناسبة الحديث وما جرى فنتركه بحفظ عصفورة "مدار الساعة".

السفير والمطر

سفير دولة أوروبية شبّه جو الأردن هذه الأيام بجو أوروبا، وقال إذا ما استمر الحال كما هو عليه بسبب التغير المناخي، لن تكون هناك مشاكل مائية مستقبلية في الاردن اذا تم استثمار تخزين مياه الأمطار.

نائب بسبح

ظهرت صورة لأول مرة للنائب قيس زيادين مع نجله حديث الولادة على صفحات التواصل الاجتماعي، عصفورة مدار الساعة تقول إن النائب الشاب، المحبوب والمدني، كان في اجازة قصيرة بثغر الاردن الباسم.

محمد شبك

العميد المتقاعد محمد خير الصباغ شبك على شبكة الفايبر للاتصالات مساء اول أمس الجمعة، وفق ما راقبت عصفورة "مدار الساعة". اتصالات الخير عطوفتك.

كلاب ضالة

استغرب العديد من المواطنيين في مناطق عمان الراقية وجود مجموعات من الكلاب الضالة تتجول في وقت متأخر كل يوم في الشوارع ما يثير الرعب بين المواطنين.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/10/20 الساعة 10:10