اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

حقوقيون عرب : صفقة القرن تستهدف الأمة برمتها

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/10/19 الساعة 14:34
مدار الساعة,العرب,الاردن,عمان,رئيس,وزير,قانون,نقيب,مال,ثقافة,جلسات,عناوين,عربية,


مدار الساعة – أكد حقوقيون عرب ان صفقة القرن تستهدف الأمة العربية يرمتها وليست فلسطين والاردن فحسب.
وشددوا في الاجتماع الاربعين للمكتب الدائم والمؤتمر السادس لاتحاد الحقوقيين العرب المنعقد في عمان على رفضهم تقسيم أي جزء من الوطن العربي معتبرين أن كل من يدعو الى التقسيم خائن ولا يمت للأمة بصلة حال أي تدخل اجنبي في أي أي بلد من هذا الوطن.
المتحدثون مندوب رئيس الوزراء، وزير الدولة للشئوون القانونية مبارك ابو يامين، ونقيب المحامين الاردنيين مازن ارشيدات و المحامي المصري مفيد شهاب والأمين العام لاتحاد الحقوقيين العرب شبيب المالكي ورئيس جمعية الحقوقيين الاردنيين المحامي راتب النوايسة اشاروا في كلماتهم الى الأخطار الخارجية التي هددت وتهدد الأمة بسبب الضعف العربي وتجزئته والخلافات العربية العربية.
وأكدوا ضرورة ارساء قواعد الثقافة القانونية لتكون ثقافة الأمة وتفعيل العمل العربي المشترك وترسيخ مبادىء الديمقراطية والحرية للشعوب العربية وكذلك دعم نضالاتها في مقاومة الاحتلال واقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.
ودعا المتحدثون الى المصالحة العربية مشيدين في الموقف الاردني الثابت والواضح تجاه القضية الفلسطينية والقضايا العربية الأخرى.
وعقدت على هامش الاجتماع جلسات تحمل عناوين لندوات عديدة منها نحو رؤية حقوقية عربية نهضوية لمواجهة صفقة القرن وحماية الامن العربي و أمن الخليج العربي في ضوء قواعد القانون .

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/10/19 الساعة 14:34