اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

معلومات خطيرة يتداولها اللبنانيون حول الحرائق.. ما هي؟

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/10/16 الساعة 23:57
مدار الساعة,الأمن,

مدار الساعة - رصد - يتداول اللبنانيون معلومات خطيرة فيما بينهم حول أسباب الحرائق الواسعة التي اندلعت الثلاثاء في عدد من المناطق اللبنانية، ولا سيما في نطاق محافظة جبل لبنان، وأتت على مساحات كبيرة من الغابات والمزروعات والأشجار.

ويقول اللبنانيون أن هذه الحرائق "سببها مواد كانت قد ألقتها الطائرات المسيرة الإسرائيلية التي جالت فوق كل الأراضي اللبنانية في الأيام القليلة الماضية ".

ويرى اللبنانيون في المعلومات التي يتداولونها أن " اللافت في الموضوع أن النيران بدأت فجأة تندلع من دون أن تتوافر أسباب طبيعية لنشوبها وخاصة تلك التي اندلعت بعد منتصف الليل".

ويؤكد المعلومات التي يتبادلها اللبنانيون على نطاق واسع أن " الفحص الذي أجراه الجيش اللبناني في منطقة بشامون (قرية في جبل لبنان ) بعد اطفاء الحريق يظهر وجود مواد شديدة الإشتعال في عدة أماكن من الاحراش ، ونفس الأمر أكدته عدة كاميرات مراقبة الأشخاص مجهولين على صلة بالحريق هناك أو ربما بالحرائق كلها"..

القوة الأمنية اللبنانية التي حضرت باشرت التحقيقات، وتشير المعلومات الأولية إلى تورط عدد كبير من اللبنانين و السوريين في الموضوع"

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/10/16 الساعة 23:57