اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

نحو أردن أخضر.. محاضرة مشتركة لناديين روتاريين (صور)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/10/14 الساعة 20:30
مدار الساعة,عمان,الأردن,

مدار الساعة - رأى رئيس لجنة عمّان الخضراء (2020 ) المهندس عماد الدباس أن هناك تراجعاً في الرقعة الخضراء في العاصمة عمان والأردن بشكل عام.

وقال الدباس في محاضرة نظمها نادي روتاري قلعة عمّان بالإشتراك مع نادي روتاري عمّان غرب إن "الرقعة الخضراء في العاصمة تبلغ حاليا 3,5%، ونهدف إلى رفعها إلى 5%والمحاقظة عليها ، في حين تبلغ الرقعة الخضراء في الأردن 0,08%، ونهدف للحفاظ عليها من الإعتداءات".

وأكد أن مبادرة "نحو أردن أخضر" تهدف إلى زيادة الرقعة الزراعية في مدينة عمّان وزيادة المساحة الخضراء وحمايتها من الإعتداءات والحفاظ عليها واستدامتها لتكون العاصمة صديقة للبيئة .

وأشار الدباس إلى أن هناك مشاريع تنفذ ولكنها تتوغل على الغطاء النباتي، لافتا إلى أن في العاصمة عمّان الحجر حل محل الشجر .

وشدد على ضرورة المسؤولية الإجتماعية والمواطنة الصالحة لدى المواطنين للمحافظة على البيئة والرقعة الخضراء .

وأكد على ضرورة إعداد جيل جديد وتوعيتهم للمحافظة على الغابة والشجرة والشارع والرصيف ،مشددا على دور المناهج الدراسية في توعية الجيل الجديد في المحافظة على البيئة.

من جهة ثانية ، شهد الإجتماع انضمام المهندسة المعمارية فرح ريحاني لعضوية نادي روتاري قلعة عمّان.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/10/14 الساعة 20:30