اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

احمد عدس يكتب: السياحة العربية.. فضاء مشترك وتنمية مبعثرة

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/10/13 الساعة 12:23
مدار الساعة,اردن,اقتصاد,قائمة,

مدار الساعة - قال الدكتور احمد عدس رئيس الاتحاد العربي للتنمية السياحية خلال ندوة عن واقع السياحة العربية:

"كثير من مواردنا العربية تهدر بينما تنهض باقي الشعوب سريعا باعتماد منهج علمي حضاري يقوم على صناعة مستقبل الاجيال .

عودة الى الهدر سواء الثروات الطبيعية او تبديد طاقات ابداع الشباب وصولا الى عدم استغلال كنوز الطبيعة والتراث والحضارات على مر الوف السنيين . وهنا لا نخوض بالمعوقات والسلبيات التي تقف حجر عثرة امام التنمية السياحية بل نسلط الضوء على انقاذ هدر هذه الطاقات وايجاد اليات ضمان النهوض بالسياحة المورد الازلي الوحيد لاقتصاد بلادنا العربية الغنية جدا ليس فقط بما في باطن الارض بل ما يعلو شامخا لهوية حضارات عظيمة اسست لعالم نراه اليوم ينتقص من حق شكرها وتقدير مكانتها ..

صناعة الامل لا زالت قائمة بالاهتمام بقطاع السياحة العربية الغنية وهذا الامل يتحقق بتعاون صادق من الحكومات وبالتالي اطمئنان المستثمر في قطاع السياحة .

لا نرى اي نمو لقطاع السياحة بانواعها المتعددة بل هنالك هجرة سياحية متنامية لبلدان صنعت لنفسها سياحة عالمية على خارطة العالم .

جهودنا في الاتحاد العربي للتنمية السياحية لا تقف عند حدود التنظير بل نسعى جاهدين لتحقيق رؤيا سياحة عربية ~ عربية نشطة متناغمة مع رفاهية الشعوب والتسهيل عليهم" .

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/10/13 الساعة 12:23