اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

أسرار ومجالس الأردن.. قرع طبول الأفراح في مضارب بني هاشم قريباً.. والتعديل الحكومي مفاجئ ووزراء ارتبكوا وتغييرات مجالس أمناء الجامعات ونائب إلى القضاء ومنصب لـ الرواشدة

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/10/13 الساعة 11:40
مدار الساعة,اخبار مدار الساعة,وكالة مدار الساعة الاخبارية,اخبار الاردن,عرب,شبابية,اقتصاد,بانوراما,رياضة,اردنيات,البرلمان,صورة,وسائط,أخبار,أعمال,ثقافة,معلومات,إسلامي,إنترنت,إسلام,عناوين,نساء,المسلمون,الدين,الأتراك,العثمانيون,الأردن,الاردن,اردن,الملك,شباب,الملكة,ولي العهد,news,arabic,local,jordan,king abdulla,queen rania,israel,Middle east,vote,Archive,مذكرات,مذكرة,تبليغ,تبليغات,كشوف,اسماء,المقبولين,المفصولين,المرشحين,المترشحين,الناخبين,قوائم,قائمة,المبتعثين,المنح,القروض,اقساط,سلف,منح,قروض,الفائزين,انذارات,انذار,اخطارات,اخطار,المعتقلين,الوفيات,نعي,يعني,وفيات,وفاة,مقتل,حادث,حوادث,دهس,المسعفين,نقيب,نقابة,رئيس,وزير,امين عام,الموظفين,موظفو,منتسبي,المنتسبين,المتقاعدين,العسكريين,ضباط,القوات المسلحة,الجيش العربي,الامن العام,الدرك,المخابرات,المحكومين,المتهمين,العفو العام,محكمة,محاكم,محاكمات,المحاكمات,محاكمة,قضاة,القضاة,التنفيذ القضائي,وزارة العدل,قصر العدل,كاتب العدل,اعلانات,اعلان,اعلانات مبوبة,اعلانات نعي,جلسة,جلسات,تعديل,تعديلات,قانون,قوانين,الجريدة الرسمية,نتائج,الشامل,التوجيهي,توجيهي,نتائج التوجيهي,رديات,ضريبة الدخل,رديات الضريبة,السياحة في الاردن,السياحة في الأردن,معالم سياحية في الأردن,معالم سياحية في الاردن,الاردن التاريخ والحضارة,الأردن التاريخ والحضارة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المواقع الأثرية في الاردن,المواقع الأثرية في الأردن,الطقس في الاردن,الطقس في الأردن,الأحوال الجوية في الأردن,الأحوال الجوية في الاردن,الأردن المساحة والموقع الجغرافي,الاردن المساحة والموقع الجغرافي,جامعات الاردن,جامعات الأردن

نائب الى القضاء

علمت "مدار الساعة" أن ملف أحد النواب في طريقه الى القضاء. الملف وفق ما علمت عصفورة "مدار الساعة" يرتب ورقة ورقة.

مجالس الأمناء

تغييرات مجالس أمناء الجامعات خلال الفترة القريبة القادمة حيث أصبحت الاسماء جاهزة بعد ان تم دراستها ما بين المعنيين في وزارة التعليم العالي. نحو 90 بالمائة من مجالس الأمناء تحت القصف فيما أبرز التغييرات ستطال مجلس جامعت:الاردنية والحسين بن طلال والعلوم والتكنولوجيا واليرموك والبلقاء وآل البيت.

نائب شعبوي يتفوق على عوني مطيع!

نائب شعبوي قال عنه أحد الشخصيات المهمة "ان عوني مطيع يهون معه". ملف كبير يجري الآن استكماله ويتعلق بعطاءات أحيلت على النائب الشعبوي.

من الأمن إلى موقع مهم

شخصية أمنية مرشحة لموقع قيادي مهم. و"مدار الساعة" تتحفظ على الاسم.

الصفدي والقيسي وعطية

المعركة تحتدم على موقع النائب الأول لرئيس مجلس النواب بين النواب أحمد الصفدي ونصار القيسي وخميس عطية. النواب "يكولسوا" على الثلاثة.

الديحاني

السفير عزيز الديحاني لعب دوراً كبيراً في إطفاء نار الفتنة اثر هتافات "فئة محدودة" خلال مباراة منتخبي الاردن والكويت. لمثل هؤلاء السفراء ترفع القبعات.

لجنة بين المعلمين والتربية

تم تشكيل لجنة من أربعة اشخاص، برئاسة محمد الدعجة، لمتابعة ما تم الاتفاق عليه بين وزارة التربية والتعليم ونقابة المعلمين.

وزراء.. ارتبكوا

الارتباك ساد أوساط بعض الوزراء في جلسة مجلس الوزراء الأخيرة، وكانوا يتوقعون طلب الرئيس تقديم استقالاتهم.

وعلى سيرة التعديل

سيتم فصل وزارة التربية والتعليم عن التعليم العالي في التعديل المقبل.

وكمان التعديل

التعديل الحكومي سيكون مفاجئاً بالاسماء وبالطريقة وبالتوقيت. هكذا تقول عصفورة "مدار الساعة".

ملف فساد وزير سابق

ملف فساد كبير يتعلق بوزير سابق يقدر بمئات الملايين في أدراج جهات في رئاسة الوزراء. هذه الجهات ما زالت تخبئ الملف بالأدراج ما أغضب رئيس الوزراء عمر الرزاز.

أمينان عامان

اثنان يتم تدارس اسميهما ليكونا على دفة وزارة التربية والتعليم كأمينين عامين. وهما شخصيتان اكاديميتان وازنتان. وسيتم التعيين مباشرة بدون تنافس.

النواب.. بعد سبات

النواب سيكون لهم صولات وجولات في الدورة العادية القادمة والاخيرة. الهدف الاستعراض امام الشارع بعد سبات طويل.

عتاب لرجالات دولة

رجالات دولة تلقوا عتاباً من جهات بسبب صمتهم أثناء ازمات الدولة، وبخاصة ازمة المعلمين التي كشفت ظهر الدولة.

من يدير الملف الإعلامي الأردني

مسؤولو الدولة، في الملف الإعلامي، غير قادرين على استيعاب المشهد وغير كفؤين لحمل هذا الملف الذي امتلأ بأخطاء كارثية.. هذه الأخطاء ستفتحها "مدار الساعة" قريباً.

ملف الإعلام ايضاً

الدولة وليست الحكومة امام مسؤولياتها فيما يتعلق بتعيينات الشواغر الإعلامية في (الاذاعة والتلفزيون وهيئة الاعلام ووكالة الانباء)، حتى يتم ايجاد اعلام حقيقي للدولة وليس مجرد تنفيعات.

أسوا الحالات

القطاعان الصناعي والتجاري يعيشان أسوأ حالاتهما، المطلوب اليوم من الحكومة تحفيز هذا القطاع وباساليب غير تقليدية.

سامي الداوود وبوريسوف

وصل رئيس وزراء بلغاريا ​بويكو بوريسوف نحو الساعة الحادية عشرة صباح اليوم الاحد في زيارة الى المملكة. وزير الدولة لشؤون رئاسة الوزراء سامي الداوود سيكون رئيس بعثة الشرف المرافقة للضيف.

أمام رئيس الجامعة الاردنية

رغم تأكيدات وتشديدات الحكومة بعدم استخدام السيارات الحكومية لأغراض خاصة ما تزال سيارات تحمل لوحة الجامعة الاردنية تقوم بنقل أبناء بعض موظفي الجامعة الى مدارسهم ومنها المدارس الخاصة والعودة بهم الى منازلهم. ملاحظة امام رئيس الجامعة الدكتور عبدالكريم القضاة.

العسعس وطاسة الرُوعة

الاحتفال الذي رعاه مندوباً عن ولي العهد، وزير التخطيط وزير الدولة للشؤون الاقتصادية محمد العسعس وبمناسبة مرور ٦٠ عاماً على التعاون الاردني الألماني كان بالنسبة للعسعس "خضّة" و"طاسة الرُوعة". العسعس وعند دخوله متحف الأطفال بعمان تفاجأ بصرخة "تايكواندو" اطلقتها فتيات يقدمن عروضاً في فنون هذه الرياضة. المرافقون للعسعس شعروا في حالة الارتباك التي انتابته فيما كانت الصرخة مثاراً للضحك والابتسام.

يوسف باقٍ

عصفورة "مدار الساعة" علمت ان يوسف حسن العيسوي باق في مكانه. حتى نهاية هذا العام، ما لم يطرأ جديد.

العرافة المغربية مديحة

العرافة المغربية مديحة تتوقع قرع طبول الأفراح في مضارب بني هاشم قريباً.. ألف مبروك.

محمد المومني لاعب احتياط مهم

يقول أصحاب المطبخ السياسي إن وزير الاعلام السابق محمد المومني لاعب احتياط مميز. أحد الطباخين قال محمد وزير قادم..

ابو حسن مبسوط

الوزير الاسبق علي الغزاوي سعيد جدا بعمله رئيساً لمجلس ادارة الاسواق الحرة.

ملفان

مصادر مقربة جداً من مفاصل الدولة ذكّرت بملفين ما زالا يراوحان مكانهما ويشغلان مستثمرين (الصيدليات، ودمغة الذهب المزورة).

جعفر ماخذ الارض

مدير مكتب جلالة الملك الاسبق جعفر حسان، ماشي "ريجا ريجا" بعيدا عن الأنظار ولا يريد ان يذكر اسمه بالإعلام نهائياً. خبيث قال "ليش ما بده.. ما بتذكر عندما كان يصول ويجول".

افلاس الامم المتحدة

استسر دبلوماسي اردني عمل في منظمات دولية ان الامم المتحدة على وشك اعلان الإفلاس نهاية شهر كانون الثاني الجاري لشح الموارد المالية التي قالع عنها الدبلوماسي إنها "نشفت".

مصطفى الرواشدة.. منصب قادم

النائب السابق مصطفى الرواشدة.. منصب قادم وأخبار سعيدة بانتظارك.

سامي السلايطة

سامي السلايطة والذي يعتبره البعض سبب ازمة نقابة المعلمين مع التربية. مرشح للتعيين في هيئة النزاهة ومكافحة الفساد.. فهل ستكون اشارة لمشاكل جديدة وبخاصة ان الرجل غير مقبول من أي قطاع في الدولة.

سفير عُمان

نائب عميد السلك الدبلوماسي في عمّان الآن سفير سلطنة عمان خميس الفارسي بعد مغادرة سفيري أوكرانيا وبنغلادش. فيما السفير الفسطيني عطا خيري هو عميد السلك الدبلوماسي.

السهيل.. في روما

السفيرة العراقية صفية السهيل ستلتحق بمهام عملها الجديد في روما وليس موسكو كما تردد.. في نهاية الشهر الجاري.

اللوزي.. إجازة

زيد اللوزي سفيرنا الجديد في الدوحة قضى في عمّان إجازة قصيرة انتهت أمس السبت. اللوزي استغل وجوده لحضور جاهة ابنة رفيقه السفير والوزير السابق علي العايد، الاربعاء الماضي. اللوزي "مبسوط" بالدوحة.

الدهشان فقدت عضويتها

أعلن وزير الإدارة المحلية المهندس وليد المصري عن فقدان كفاح فهمي البراوي الدهشان لعضويتها في مجلس بلدية سحاب,

الطراونة.. يباشر

ماهر الطراونة سقيرنا في تونس باشر مهام اعماله.

الحسن..

ماهر سطعان الحسن، مدير المراسم في رئاسة الوزراء.. موقع مهم قادم.

ماكدين.. روّحت

السفير البريطاني في عمان ادوارد ماكدين ينهي مهام اعماله خلال الفترة القليلة المقبلة.

نوليفر و "أ" العشيرة

تبدو عضو مجلس العاصمة المهندسة نوليفر علي ابو اربيحة اكثر اهتماماً باسمها واسم العشيرة فهي تنتمي الى قبيلة بني حميدة وعشيرة ابو اربيحة التي لها من شيوخ القبيلة نصيب وافر وصولاً الى العائلة. تقول المهندسة نوليفر هناك من يكتب اسمي نور في اي مناسبة والصحيح نوليفر..هذا هو اسمي الحقيقي اما اسم العشيرة فقد كان يُكتب ابو ربيحة ما دفعني الى الذهاب لدائرة الأحوال المدنية والتأكيد على كتابة اسم اي وثيقة لي بـ ابو إربيحة وليس ابو ربيحة.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/10/13 الساعة 11:40