اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

النفط يرتفع 2% بعد انفجار ناقلة نفط إيرانية

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/10/11 الساعة 18:00
مدار الساعة,أسعار النفط,

مدار الساعة - قفزت أسعار النفط 2% اليوم الجمعة، بعد أن قالت وكالات أنباء إيرانية، إن ناقلة نفط مملوكة للدولة قُصفت بصاروخين في البحر الأحمر قرب السعودية، ما أثار احتمال تعطل الإمدادات من منطقة منتجة مهمة.

وذكر التلفزيون الإيراني الرسمي أن ناقلة النفط "سينوبا" المملوكة لشركة النفط الوطنية الإيرانية، قُصفت أثناء مرورها قبالة ميناء جدة السعودي، ونقلت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية، عن مصادر لم تسمها أن الناقلة "تعاني من أضرار بالغة وتسرب النفط في البحر الأحمر".

وذكرت وكالة نور الإيرانية للأنباء، أن طاقم ناقلة النفط الإيرانية ‬‬بخير، وأن الوضع تحت السيطرة.

وارتفعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت 2.3% إلى 60.46 دولاراً للبرميل، وبلغت 60.13 دولاراً للبرميل مرتفعةً 1.02 دولار، وزادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 2.1% إلى 54.69 دولاراً للبرميل، وبلغت 54.47 دولاراً للبرميل مرتفعة 92 سنتاً.

وتأتي الأنباء عن ناقلة النفط الإيرانية بعد الهجوم في 14 سبتمبر(أيلول) الماضي على منشأتين لمعالجة النفط في السعودية، أدى إلى تعطل نصف إنتاج المملكة من النفط الخام، وتسبب في قفزة لأسعار النفط.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/10/11 الساعة 18:00