استقالة الرئيس التنفيذي لـ مجموعة MBC

الرئيس التنفيذي لـ مجموعة MBC، سام بارنيت

مدار الساعة - استقال الرئيس التنفيذي لـ مجموعة MBC، سام بارنيت بعد 17 عاما على توليه زمام الامور في المجموعة.

وقال وليد الإبراهيم، رئيس مجلس إدارة مجموعة MBC ، إن الشبكة تتطلع إلى تحديد خليفة سام "من مجموعة من كبار المديرين التنفيذيين في الصناعة من ذوي الخبرة العالمية".

وأعلن سام بارنيت ، الرئيس التنفيذي لمجموعة إم بي سي منذ عام 2002 ، استقالته ، كما أعلن وليد الإبراهيم ، رئيس شبكة البث.

في مذكرة داخلية للموظفين ، قال الإبراهيم: "إنه بمزيج من الحزن والامتنان أود أن أبلغكم باستقالة زميلنا العزيز ، سام بارنيت كرئيس تنفيذي لمجموعة MBC. منذ عام 2002 ، لعب سام دورًا محوريًا في تطوير المجموعة ونجاحها الكبير ، متقدماً بالقدوة والمرونة والإنصاف والمعايير العالية للنزاهة والتواضع ، محققًا العديد من الإنجازات المهمة في هذه العملية. لقد كان شرفًا كبيرًا للعمل مع سام ، وبينما سنفتقده ، خدمته الموالية وقيادته الملهمة ، نتمنى له التوفيق في مساعيه المستقبلية. "

وأضاف الإبراهيم أن الشبكة تتطلع إلى التعرف على خليفة سام "من مجموعة من كبار المديرين التنفيذيين في الصناعة ذوي الخبرة العالمية".

وتولى بارنيت منصب الرئيس التنفيذي لمجموعة MBC في عام 2011 وكان قد انضم إلى المجموعة عام 2002 وهي التي تشغل بقيادة رئيس مجلس إداراتها الشيخ وليد الإبراهيم العديد من المحطات التلفزيونية.

بارنيت هو خريج جامعة إنسياد وقد انضم للمجموعة عام 2002 بعد أن انهار مستخدمه السابق آرثر أندرسون خلال فضيحة انرون.

وساعد بارنيت، رئيس مجلس إدارة MBC في إعادة بناء المجموعة على أسس تجارية لتصبح أكبر مجموعة إعلام وترفيه في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وكانت MBC أول شركة خاصة تبث مجاناً على الهواء في العالم العربي بعد إطلاقها في لندن عام 1991، وقد أشرف بارنيت على إطلاق العديد من القنوات الجديدة وتفعيل عملية الانضباط المالي والتجاري على جميع عمليات المجموعة.


التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة
جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية