اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

السعودية تؤكد جاهزيتها للوفاء باحتياجات العالم النفطية

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/10/08 الساعة 16:15
مدار الساعة,وزير,

مدار الساعة - أكد مجلس الوزراء السعودي، الثلاثاء، جاهزية المملكة للوفاء باحتياجات العالم من النفط، وذلك بعد الجهد الاستثنائي لاستعادة قدرتها على الإمداد النفطي عقب الاعتداء على منشأتي أرامكو في 14 سبتمبر الماضي.

وقالت وكالة الأنباء السعودية: "تطرق مجلس الوزراء إلى ما أكدته المملكة خلال المشاركة في أسبوع الطاقة الروسي المنعقد في موسكو، من جاهزيتها للوفاء باحتياجات العالم من النفط".

ويأتي التأكيد السعودي بعد "الجهود الاستثنائية التي بُذلت لاستعادة قدرتها لإمداد الأسواق خلال 72 ساعة من الاعتداء الإجرامي على منشأتي خريص وبقيق، مما يعزز مكانة المملكة بصفتها مصدر النفط الموثوق والآمن والأكثر استقلالا"، وفق وكالة "واس".

واستهدف طائرات مسيرة وصواريخ منشأتي النفط التابعتين لشركة أرامكو السعودية، في هجوم أعلنت عنه ميليشيات الحوثي الإيرانية، إلا أن دولا عدة وجهت اللوم إلى إيران عن الاعتداء الذي أدى إلى ارتفاع أسعار النفط.

وأكد وزير الطاقة السعودي، الأمير عبد العزيز بن سلمان، قبل أيام، جاهزية المملكة للوفاء باحتياجات العالم من النفط، لكونها مورد الطاقة الأول في العالم.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/10/08 الساعة 16:15