السفارة المصرية تحتفل بالذكرى 46 لانتصارات أكتوبر (صور)

مدار الساعة - حضرت الشريفة بدور عبدالاله، مساء الأحد، حفل الإستقبال الذي أقامه السفير المصري في عمّان شريف أحمد كامل،وملحق الدفاع بالسفارة العقيد أركان حرب محمد منصور وعقيلتيهما بمناسبة الذكرى السادسة والأربعين لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة.

وألقى ملحق الدفاع في السفارة المصرية العقيد أركان حرب محمد منصور كلمة خلال الحفل أكد فيها أن نصر أكتوبر تحقق بالإيمان بالله والوطن وبدعم من الشعب المصري والأمة العربية .

وأضاف : لا أن نعترف بالجدارة والأداء المبهر لقواتنا المسلحة في يوم السادس من أكتوبر عام 1973 ،صاحب أول جيش نظامي في العالم منذ 7 آلاف عام .

وأكد ملحق الدفاع في السفارة المصرية إننا نعتبر انتصارات أكتوبر خير مثال على قدرة المقاتل المصري على دحر الأعداء على مر العصور وفي أصعب الأوقات .

وقال : أن يوم السادس من أكتوبر سيظل يوما عظيما في تاريخنا العسكري والوطني ، ورمزا لإلتفاف الشعب المصري حول قواته المسلحة ليتحقق أكبر انتصار عربي وعسكري في العصر الحديث .

وتابع : العقيد أركان حرب محمد منصور أن هذا الإنتصار يعتبر ذكرى للشعب المصري والعربي معا ، وأيضا امتدادا لإنتصارات الجيش المصري وقوفه بجانب ارادة الشعب المصري في ثورتي 25 يناير 2011 و 30 يونيو 2013 .

وأشاد بالجهود الذي تبذله القوات المسلحة المصرية في مكافحة الإرهاب ودعم بناء الدولة الحديثة ، مؤكدا أن هذا الجهد لا يقل أهمية عن انتصارات أكتوبر .

ووجه ملحق الدفاع في السفارة المصرية التحية والتقدير لـ "جيل النصر وأرواح الشهداء في حرب أكتوبر المجيدة الذين اتخذوا قرار الحرب وأعلوا الإرادة الوطنية وحرروا الأرض وإستردوا لمصر والعرب العزة والكرامة .

وهنأ ملحق الدفاع في السفارة المصرية الشعبين المصري والعربي بمناسبة ذكرى هذا اليوم العظيم ليظل خير مثال في إنجاح الإرادة الوطنية رغم التحديات الحالية والمستقبلية الصعبة .

وختم قائلا : حفظ الله الوطن .. تحيا مصر .. تحيا مصر .. تحيا مصر .

حضر الحفل عدد من رؤساء البعثات ادبلوماسية ورئيس طائفة الأقباط الأرثوذكس القدس الأب أنطونيو حنا وعدد من ضباط الجيش الأردني (الجيش العربي ) والأمن العام والملحقون العسكريون المعتمدون وعدد من أبناء الجالية المصرية وحشد من المدعوين .

وعرض خلال حفل فيلم يتناول بطولات الجيش المصري .

وقدم الفنان عمر العبداللات خلال الحفل اغنية مخصصة لإحياء الذكرى ٤٦ لانتصارات حرب اكتوبر والجيش المصري بعنوان " يحكى أن".

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة
جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية