اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

وفاة يمنية عقب إجرائها عملية قص معدة في الأردن

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/10/06 الساعة 15:58
وفاة,الأردن,مدار الساعة,وزير,صحة,حادث,قانون,الجريدة الرسمية,نقابة,

مدار الساعة - نهار ابو الليل - توفت مواطنة يمنية (م ك) الخميس 3 تشرين أول الجاري في أحد مستشفيات العاصمة عمّان وذلك عقب إجرائها عملية قص للمعدة.

وبحسب مصدر يمني فإن ذوي المريضة يعتقدون بحدوث خطأ طبي أدى إلى وفاتها إثر حدوث مضاعفات بعد العملية.

المصدر أشار لـ"مدار الساعة" إلى أن ذوي المريضة سيتقدمون بشكوى إلى وزير الصحة للتحقيق في الحادثة وإحالتها إلى اللجنة العليا الفنية المشكلة استنادا لأحكام قانون المسؤولية الطبية والصحية الذي نشر في الجريدة الرسمية بتاريخ 4/حزيران/2018 و المتضمنة الاعلام عن قانون رقم (25) لسنة 2018. والذي عرف الخطأ الطبي بأنه أي فعل او ترك او اهمال يرتكبه مقدم الخدمة ولا يتفق مع القواعد المهنية السائدة ضمن بيئة العمل المتاحة وينجم عنه.

وتنص المادة 9/ج/1 من قانون المسؤولية الطبية والصحية على أن تتولى اللجنة النظر في الشكاوى المقدمة من متلقي الخدمة أو ورثته أو وليه او وصيه الى الوزير أو النقابة المعنية بحق مقدم الخدمة ورفع القرار بشأنها إلى الوزير او النقابة المعنية.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/10/06 الساعة 15:58