اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

أسرار ومجالس.. الرزاز عينه على التعديل وهؤلاء يخرجون.. سجن ملياردير أردني وجراحة واستئصال في وزارة التربية

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/10/06 الساعة 09:21
مدار الساعة,نقابة,معان,وزير,وزارة التربية والتعليم,الأمن,قانون,رئاسة الوزراء,الاردن,ديوان المحاسبة,الموظفين,الأردن,اقتصاد,المجلس الاقتصادي والاجتماعي,ثقافة,صورة,صندوق المعونة الوطنية,

هؤلاء خارجون

حالة من الارتباك تطغى على أداء بعض الوزراء الذين تكرر تكليفهم أكثر من مرة بوزارات. هؤلاء باتوا متأكدين من خروجهم بالتعديل الوزاري المقبل.

الرزاز حسم أمره

عصفورة "مدار الساعة" علمت أن رئيس الوزراء عمر الرزاز حسم أمره حول الوزراء الخارجين في التعديل الذي ينوي إجراءه على حكومته، وبخاصة بعد انتهاء أزمة نقابة المعلمين.

وعلى سيرة الخارجين

الأكيد ان الرزاز حسم أمره أيضاً حول أسماء الداخلين لحكومته.

حمّاد والمعاني يتصدران

وزير الداخلية سلامة حمّاد ووزير التربية والتعليم وليد المعاني تصدرا بورصة المغادرين لحكومة الرزاز.. وإسألوا عن إضراب المعلمين ودورهما في ذلك.

أسماء تذكروها جيداً

ابراهيم سيف، ناصر جودة، زيد نفاع، بسام التلهوني، صلاح البشير، غسان نقل، سعيد دروزة، حسين الحواتمة.

وعلى سيرة الإضراب

كشفت أزمة المعلمين غياباً لرجالات الدولة عن المشهد. وهذا الغياب بات محط دراسة لدى المرجعيات العليا، كما انفردت"مدار الساعة" بخبرها الاسبوع الماضي.

والصحفيون أيضاً

الجسم الصحفي والإعلامي هو أيضاً بات تحت أنظار المرجعيات العليا.. التقييم سيكون حاضراً خلال الفترة المقبلة، مع الإشارة إلى ان بعض وسائل الإعلام تلقت ملاحظات على أدائها حول أزمة المعلمين.

ترهل

كشفت أزمة المعلمين، كما قال مصدر حكومي لعصفورة "مدار الساعة"، ترهلاً كبيراً وفساداً في وزارة التربية والتعليم.

على نار هادئة

جراحة واستئصال سريعان تحتاجهما وزارة التربية والتعليم على كافة المستويات.. وللعلم الجراحة والاستئصال يطبخان على نار هادئة. عصفورة مدار الساعة ألقت السمع لحديث مسؤولين حكوميين في إحدى الجلسات حول ملف كامل متكامل سيوضع أمام كافة المرجعيات خلال الفترة المقبلة عن كيفية تغيير نهج وزارة التربية وعملها والتعيينات التي تشمل الأمناء العامين ومدراء التربية وحتى مدراء المدارس.

مهندسو الاتفاق

الفريق الحكومي الأخير الذي كلف بالحوار مع نقابة المعلّمين نجح دون الفرق الأخرى. الفريق الحكومي، الذي تكوّن من وزير الدولة للشؤون القانونيّة مبارك أبو يامين، ووزير الصناعة طارق الحمّوري، والمستشار الخاص لرئيس الوزراء محمود الخلايلة، غادر النقابة نحو الساعة الواحدة فجراً، إلى رئاسة الوزراء، فيما كان بانتظارهم وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة جمانة غنيمات وفريقها. الفريق استمر بالرئاسة إلى نحو الساعة الثالثة فجراً.

ملياردير عربي أردني مسجون

علمت عصفورة مدار الساعة أن مليارديراً عربياً حصل موخراً على الجنسية الاردنية هو وعائلته، مسجون في بلده الأصلي لشؤون مالية مع دولته.

رجع يدخن

السفير الفلسطيني عطا خيري عاد للتدخين، بعد فترة من إقلاعه عنه.

أبو ريشة أكبر عميل

ذكر سياسي لبناني عريق أن رجل البار مان (Bar Man) (س) أبو ريشة الذي عمل مسؤولاً عن بار أحد الفنادق المعروفة في بيروت (والذي اشتهر في لقاءات السياسيين اللبنانيين وتشكيل الحكومات به) في ستينيات وسبعينيات القرن الماضي، تبين انه (أبو ريشة) كان اكبر عميل في منطقة الشرق الاوسط للاستخبارات الأميركية الـ CIA. أبوريشة كان يزودهم بكافة الاخبار من خلال تقاريره.

وعلى سيرة ابو ريشة

الآن قد يفهم القارئ حكاية الفنان الراحل نهاد قلعي (حسني البرزان) عندما غنى "ابو ريشة تضربوا وانتو وهالعيشة".

ديوان المحاسبة يتابع هذه السيارات

علمت مدار الساعة ان ديوان المحاسبة سيقوم خلال هذا الأسبوع بمتابعة السيارات الحكومية التي تتحرك لغايات شخصيّة بعد ان تأكد للحكومة ان هناك من الموظفين الذين يقتنون سيارات حكومية لم يلتزموا بعدم تحريك تلك السيارات الا لغايات رسميّة.

خلاف على فندق

خلاف ثار بين كبار المسؤولين في احدى الوزارات حول تأمين إقامة وفود تشارك في مناسبة رسمية في الاردن. فقد طالبت اطراف ان تكون إقامة الوفود في احد الفنادق التي سبق ان استضافتها في سنوات سابقة في حين تصر أطراف على نقلها لفندق آخر بسبب العرض الأفضل والمقدم من هذا الفندق.

وزير يلمح بتقديم استقالته

يلمح وزير في حكومة الدكتور عمر الرزاز برغبته بتقديم استقالته. التلميح خلال جلسات الوزير مع أقاربه وأصدقائه على نطاق ضيق لعدم توافر الإمكانات المادية لوزارته.

اصحك يهرب

مسؤول كبير حذر صديقه المسؤول أيضاً من رجل أعمال يعمل في القطاع الصحي. التحذير حمل تخوفاً من شروع رجل الأعمال بالهروب من الأردن وهو على ذمته مبالغ مالية كبيرة لآخرين.

آه يا دسكي

شوهد وزير الاقتصاد الرقمي والريادة مثنى الغرايبة خلال زيارة رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز الى الجمعية العلمية الملكية يوم الاثنين الماضي وهو يرتدي رقبة عنق اسفنجية. على ما يبدو ان كثرة جلوس معاليه أمام الكمبيوتر ادت الى تآكل غضاريف عظام الرقبة. سلامات معاليك وما تشوف شر.

عادل شبك

شبك وزير التعليم العالي الاسبق الدكتور عادل الطويسي مساء الاثنين على شبكة الاتصالات ڤايبر. نهىئ معالي الدكتور عادل على الشبك الجديد وعلى الخبر السار الذي نشر في اسرار ومجالس الاردن الاحد الماضي.

نفاث عمر

استذكر العديد من المواطنين حديث رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي الدكتور مصطفى الحمارنة خلال أحد لقاءاته وقوله "بدنا نركب محركات (نفاث) لعمر بدنا نقوي عمر بدنا ندعم عم".. خبيث علق ان المحركات سوف تصل بعد رحيل عمر. بتظل المحركات قطع غيار للرئيس اللي بعده.

ابو رمان والسيلفي

إحدى الفتيات طلبت من وزير الثقافة والشباب محمد ابو رمان التقاط صورة سيلفي، أحد المصورين الصحفيين هبّ لالتقاط صورة السيلفي لابو رمان والفتاة. بدوره مازح الوزير ابو رمان المصور بقوله "اه بدك تستغلها ضدي وترسلها لزوجتي".

المشاقبة.. مريح

لقي تعيين مدير عام صندوق المعونة الوطنية عمر المشاقبة استحساناً لدى موظفي الصندوق كونه ابناً لهم ويعلم أموره.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/10/06 الساعة 09:21